كل المقالات

القوة العلاجية للزيوت العطرية : شجرة الشاي والياسمين و غيرها

يستخف معظم الناس بقوة الزيوت العطرية واستخداماتها. الزيوت الأساسية ليست علاجية للغاية فحسب ، بل هي أيضًا جيدة للعديد من علاجات التجميل.

أهم شيء يجب تذكره هو أن جميع الزيوت الأساسية تتطلب زيتًا ناقلًا وهذا يعني أنه يمكنك استخدام زيت ثقيل لتدليك الزيوت الأساسية في الجلد حيث لا يمكن استخدامها بشكل مباشر. يمكن استخدام زيت جوز الهند واللوز والسمسم والخروع وحتى زيت نخالة الأرز كزيوت حاملة. لنبدأ ببعض مشاكل البشرة الأساسية وكيفية معالجتها باستخدام الزيوت الأساسية.

للتخلص من البثور وحب الشباب: زيت شجرة الشاي

خذ قطرتين من زيت الشاي واخلطه مع بعض الماء و اصنعي معجونًا ناعمًا وضعيه على حب الشباب والبثور على الوجه. يقتل هذا الزيت بشكل طبيعي البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور البثور.

لتغذية ومكافحة تساقط الشعر: زيت الخروع

إذا كان شعرك تالفًا أو جافًا ورقيق ويتطلب تغذية ، فأقترح أن تقوم بتدليك شعرك بزيت الخروع الذي أضفت إليه 4-5 قطرات من زيت يلانغ يلانغ. هذا يساعد أيضًا على نمو الشعر وتثخينه. ومن المعروف أيضًا أنه يحمي الشعر من الماء المالح والكلور.

 

تجديد شباب البشرة الباهتة: زيت الورد

 

لقد رأيت في كثير من الأحيان ان معظم انواع البشرة تبدو باهتة على رغم من نظارتها . لتجديد بشرتك خذي 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز وأضيفي قطرتين من زيت الورد ودلكيه على البشرة لتحصلي على بشرة مدهشة ومتجددة في وقت قصير للغاية. سيقوم ماء الورد بتجديد الجلد لأنه يحتوي على فيتامين سي والليكوبين.

لتلاشي علامات التمدد: زيت الياسمين

إذا كنت تعانين من علامات التمدد والجلد المترهل الذي فقد مرونته ، فأوصيك بتدليك بشرتك بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الياسمين. خذ ما يقرب من 50 مل من زيت جوز الهند النقي وامزج 5 قطرات من زيت الياسمين. سوف تتلاشى علامات التمدد مع الاستخدام المنتظم.

لتحسين مرونة الجلد: اللبان والباتشولي

 

كثيرًا ما نسمع هذه الأيام عن “تقشير الوجه” لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء. أقترح حلاً طبيعيًا لهذا أيضًا. 3-4 قطرات من اللبان أو الباتشولي التي ستساعد على تحسين مرونة الجلد وتشجيع الخلايا على الانقلاب. تساعد هذه الزيوت أيضًا على شد الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. أشعر دائمًا أنه من الأفضل استخدامها إما في زيت اللوز أو زيت الأفوكادو.

البيتاكاروتين وفيتامين أ الموجودان في زيت بذور الجزر يعملان على إزالة السموم وتعزيز نمو الخلايا. وهذا بدوره يساعد على منع الجذور الحرة الضارة الموجودة في البيئة. زيت بذور الجزر هو أيضًا واقي شمسي ممتاز يحمي البشرة من التلوث.

يخشى معظم الناس بدء رحلتهم بزيوت عطرية ولكن بمجرد أن تبدأ لا يمكنك أن تخسر ابدا. هناك الكثير من الزيوت الأساسية ذات الجودة الرديئة المتوفرة في السوق ، لذا كن حذرًا عند اختيار عبوات الزيوت لاستخدامها في المنزل. قد تكون النوعية الجيدة أغلى ثمناً قليلاً ولكن من الأفضل شراء زيوت أساسية نقية ستستخدمها في النهاية على وجهك وشعرك.

 

 

اترك تعليقاً