كل المقالات

الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه بالمنزل لبشرة اكثر نظارة و اشراق

تحلم كل فتاة منا في الحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب و الحبوب و  لكننا بالكاد نبذل مجهودًا كافيا للحصول عليها خاصة لوجود انشغالات كثيرة في حياتنا اليومية المليئة بالفوضى وقوائم المهام  فمعظمنا لا يأخذ حتى 20 دقيقة  من وقته لتنظيف بشرتنا ، ناهيك عن العناية بالبشرة المكثفة. لكن ما لا ندركه هو أن معظم أنواع البشرة تحتاج إلى تنظيف منتظم للوجه للحصول على مظهر صحي ومشرق. حان الوقت الان للعناية ببشرتك من خلال اتباع بعض الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها مجددا . كل ما عليك فعله سيدتي هو اتباع هذه الخطوات التي ينصح بها خبراء التجميل و العناية بالبشرة للحصول على وجه نظيف و بشرة ناعمة في المنزل.

 

1 – تنظيف الوجه بالغسول:

يعتبر تنظيف الوجه بالغسول أو الصابون من اهم العوامل للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.  قومي بغسل وجهك جيدًا باستخدام منظف للوجه أو غسول وجه ، ثم تجفيف الجلد بمنشفة ناعمة.

تجنب استعمال الماء الساخن ، وفقا للخبراء يقوم الماء الساخن بتجفيف البشرة و التي تسبب مشاكل أخرى على الجلد كالتجاعيد , القشور و الاحمرار.  ضع بعضا من الحليب المنظف على قطعة قطنية وامسح بها وجهك من أجل فتح المسام وإزالة أي بقايا أوساخ.

 

2- استعمال البخار:

يعتبر البخار من أقدم الطرق التي يتم تنظيف البشرة به , يجب عليك اولا وضع وجهك لمدة 5 دقائق تقريبا على البخار ثم امسح الوجه برفق بمنديل ورقي. تعمل هذه الخطوة بشكل عجيب على للبشرة الدهنية و هي مفيدة جدا لتخلص من الزيوت المدفونة في مسامات البشرة . قم بتدليك وجهك باستخدام مكعب ثلج (بحركات دائرية) لشد المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي.

 

3- التقشير:

 

ابدء أولا بوضع مقشر للوجه لبضع دقائق  على الجلد لتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة. يمكنك أيضًا استخدام مزيجًا من السكر والعسل في أجزاء متساوية لتقشير بشرتك بشكل طبيعي. افركي وجهك لمدة 5 دقائق ، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق أخرى أو  اكثر قليلا قبل غسله.

 

4 – ماسكات الوجه:

يعد استعمال ماسكات ترطيب الوجه من أهم الاشياء التي يجد إضافتها الى روتينك اليومي بغض النظر عن نوع بشرتك , تعمل هذه الماسكات على جعل بشرتك ناعمة و توحد لونها بشكل جميل . إذا كان لديك مزيج من البشرة الدهنية  فقم بوضع ماسكات للوجه تحتوي على ملتي ميتاني  لتمتص الزيت الزائد.

تقول سوبارنا تريكا ، خبيرة التجميل الرائدة في الهند ، “من المعروف أيضًا أن الموز والطماطم والبابايا لها تأثير تطهير وشد على الجلد”. إذا كان لديك بشرة عادية وجافة وترغبين في وجه مشرق اخلطي مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد وضعي المعجون على وجهك حتى يجف.

 

5 – ترطيب البشرة:

أخيرًا ، ضعي كريمًا مغذيًا على وجهك ورقبتك قبل الذهاب إلى الفراش. للبشرة الجافة ، استخدم منظفات أكثر اعتدالًا وخالية من الكحول. وبالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب ، استخدمي مستحضرًا يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد”

للحصول على أفضل النتائج قومي  بإتباع هذا الروتين (مرة واحدة في الأسبوع) كل ليلة ، لأنه يسمح للبشرة بالتنفس ويمنحك مظهرًا منعشًا ومتجددًا في الصباح.

اترك تعليقاً